فطائر البطاطا بالجبنة رائعة المذاق والتقديم

0

فطائر البطاطا بالجبنة رائعة المذاق والتقديم هي من أفضل الطرق لاستخدام البطاطا المهروسة كطبق رائع التقديم على السفرة المتنوّعة المذاق وهي تستحق العناء في صنع البطاطا المهروسة فقط لهذه الوصفة.

 

مكوّنات فطائر البطاطا بالجبنة:

  • أكواب من البطاطس المهروسة
  • كوب من جبنة الموتزاريلا مقطّعة الى قطع صغيرة أو رفيعة(مبروشة)
  • بيضة كبيرة
  • 1/4 كوب دقيق أو 1/2 كوب دقيق للبطاطا الكريمة
  • 2 إلى 3 ملعقة طعام من الثوم المفروم(أوراق الثوم الخضراء المفرومة أو الشومر المفروم على حسب الرغبة)
  • 1/2 كوب فتات خبز عادي
  • زيت الزيتون الخفيف أو زيت الكانولا
  • القشدة الحامضة للخدمة

طريقة تحضير البطاطس المهروسة:

  1. إملئي وعاء بالماء،ضعي البطاطس المقشرة(تقريبا” 7 بطاطس متوسطة مقشرة ومقطعة) وأضيفي الملح الى الوعاء. للتأكّد من أنّ البطاطا أصبحت جاهزة لإكمال الطبق إستخدمي شوكة وإغرسيها في البطاطا،فإذا إخترقتها بسهولة هذا يعني أنها أصبحت جاهزة. صفّي البطاطا جيدا وإمزجيها في 4 ملاعق كبيرة من الزبدة ثم إتركيها لتبرد في درجة حرارة الغرفة.

طريقة تحضير الفطائر المهروسة:

  1. إستخدمي وعاء خلط كبير وقومي بخلط 4 أكواب من البطاطا المهروسة مع كوبين من جبنة الموتزاريللا، بيضة كبيرة، 1/4 كوب من الدقيق و 2 ملعقة طعام من الثوم المفروم.إستخدم هرّاسة البطاطا لمزج الخليط معًا لكي تمتزج جيدًا.فإذا كانت البطاطا ليّنة جدًا بحيث لا يمكن إستخدامها على شكل باتي(Pâte) أي عجينة يمكن إضافة الدقيق لها بمقدار ملعقة كبيرة لكي تصبح البطاطا المهروسة متماسكة أكثر.
  2. ضعي فتات الخبز في وعاء لإستخدامه لاحقا”.
  3. ضعي ملعقة كبيرة من خليط البطاطس بين راحة يديك وشكّليها على شكل دائرة ثمّ قومي بتمرير جانبي الفطيرة في وعاء فتات الخبز وضعيها على لوح التقطيع. كرري ذلك مع باقي الفطائر.
  4. سخّني كمية كافية من الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة.ضعي طبقة واحدة من الفطائر في المقلاة عندما يصبح الزيت ساخنا” وقومي بتقليبها من 3 الى 4 دقائق لكل جانب أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. كرري ذلك مع باقي الفطائر مع إضافة المزيد من الزيت حسب الحاجة.
  5. بعد الإنتهاء من تحضير فطائر البطاطا بالجبنة اللذيذة والشهية إستخدمي مناديل ورقية خاصّة للمطبخ وضعي البطاطا الجاهزة عليها وقدّمي فطائر البطاطا بالجبنة رائعة المذاق والتقديم..

Leave A Reply

Your email address will not be published.