الملفوف الأخضر لديه قدرة هائلة على قتل الخلايا السرطانية …

الملفوف الأخضر والبروكولي واللفت والشمندر، هي خضار تستطيع حماية الانسان منا. إنها وقاية مثالية ورخيصة وصحية من السرطان والأمراض .

يقول الأطباء أن هذه الخضروات تعطي وقاية من الأورام الخبيثة

ولأن الطريقة التي تحدث فيها تلك الوقاية لم تكن واضحة علمياً تولى فريق علمي مختص في “مؤسسة فرانسيس كريك” في بريطانيا، بقيادة البروفسورة “غيتا ستوكينغر”، مهمة التدقيق في ذلك الأمر.

ووجد الفريق أن الملفوف الأخضر يعطي مواد كيميائية مضادة للأورام الخبيثة أثناء عملية الهضم في الأمعاء، خصوصاً مادة تسمّى “إندول 3- كاربينول”، التي تخرج أثناء مضغ تلك الخضار نفسها.

ونشر التقريرالذي أجراه هذا الفريق في “مجلة المناعة”، إضافة الى المؤسسة التي أشرفت على الدراسة، ومن بعدها نشره موقع “بي بي سي” البريطاني.

وفي تصريحات إعلامية، شدّدت البرفوسيرة على ضرورة أكل تلك الملفوف الأخضر والللفت والبروكولي  من دون تعريضها إلى الطهو الزائد، بل تناولها نصف مسلوقة أو حتى نيّئة.

وصرحت ايضا إلى أن المعدة تشتغل على المادة المضادة للسرطان في تلك الخضار، وتعدّل في تركيبتها قليلاً، قبل ان تتابع طريقها إلى الأمعاء.

وأثناء مرورها في الجزء الأخير من الجهاز الهضمي، تتفاعل مادة “إندول 3- كاربينول” مع خلايا المناعة، إضافة الى الخلايا الجذعية، ما يعطيها ذلك التأثير على التهابات الأمعاء الغليظة وكذلك أورامها الخبيثة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.